-->
U3F1ZWV6ZTM4NzQxOTk1NTE0X0FjdGl2YXRpb240Mzg4OTMzNTY2MzY=
recent
أخبار ساخنة

ما هي التكنولوجيا ؟وما هي فوائد وسلبيات التكنولوجيا | التقني نت


تكنولوجيا المعلومات-التكنولوجيا
تكنولوجيا

ما هي التكنولوجيا ؟وما هي فوائد التكنولوجيا؟


التكنولوجيا (technology):جزء لا يتجزأ من المجتمع - لا أحد يستطيع الهروب منها_. على الرغم من أن التكنولوجيا هي عامل مشترك في حياة كل شخص ، إلا أنها تؤثر على حياة الأفراد بشكل مختلف. بينما يرى البعض أن نمو التكنولوجيا أمر إيجابي ، يرى البعض الآخر أن تطوير التكنولوجيا يمثل عائقا. نتيجة لذلك ، تحتاج الشركات والمؤسسات إلى التأكد من أن أنواع التكنولوجيا التي يستخدمونها ، جنبًا إلى جنب مع وقت استخدامها ، متوافقة مع قاعدة المستهلكين .



ما هي فوائد التكنولوجيا؟

1. تمنح التكنولوجيا المزيد من حرية التنقل.

يتمثل أحد الأجزاء الرئيسية في تطوير تقنيات جديدة في تسهيل استخدام التقنيات أثناء التنقل. الساعات الذكية هي هواتف على معصمك ، وأصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة أشبه بالأجهزة اللوحية لأنها تشغل مساحة أقل ، وتقوم الشركات بإنشاء تطبيقات حتى تتمكن من التسوق أثناء التنقل ، مما يجعل التسليم والاستلام بدائل شائعة. هذه التطورات آخذة في الارتفاع لأن 64٪ من المستهلكين يستمتعون بحقيقة أن التكنولوجيا تمنحهم مزيدًا من حرية التنقل.

2. التكنولوجيا تجعلني على تثقف (إطلاع)أكثر .

الهدف  الرئيسي  من التكنولوجيا هو تناقل  المعلومات ، وهذا على الأغلب  سبب شعور 74٪ من المستهلكين بأن التكنولوجيا تساعد في إبقائهم على اطلاع أفضل. يُقصد بكل هاتق ذكي أو قطعة  تقنية أن تكون وسيلة لتوفير المعلومات ، سواء كانت تتعلق بالأخبار أو بحياتك الشخصية ، ولهذا السبب تستمر التكنولوجيا في أن تصبح "أكثر ذكاءً" أثناء تطورها. إذا أرادت الشركات أن تظل ذات صلة ، فعليها التأكد من إبقاء عملائها على اطلاع بينما يواصلون تقدمهم التكنولوجي.

3. يعتمد الناس بشكل كبير على التكنولوجيا لفعل الأشياء لهم.

يعتقد ما يقرب من ثلثي المستهلكين (63٪) أن الناس أصبحوا يعتمدون  بشكل كبير على التكنولوجيا. جعلت التكنولوجيا من المريح والأسهل عدم القيام بالأشياء شخصيًا وترك الكمبيوتر أو الهاتف يقوم بالعمل مما أعطت الاشخاص شعور أكثر اريحية .

4. تساهم التقنيات الجديدة في تحسين نوعية الحياة.

لقد تطورت التكنولوجيا كثيرًا حتى خلال العشرين عامًا الماضية وحدها لدرجة أنه من الصعب التفكير في كيفية  الاستمر بالحياه بدونها. من أي شيء من خدمات البث إلى تطبيقات المراسلة إلى مكبرات الصوت الذكية إلى أجهزة تعقب الصحة. تساعد التقنيات الجديدة في خلق نوعية حياة أفضل وفقًا لنحو ثلثي المستهلكين (64٪) تقريبا.

5. استخدام أحدث التقنيات هو متعة.

هناك الكثير من الفوائد لاستخدام التكنولوجيا ، والعديد منها موضح في هذه القائمة ؛ ومع ذلك ، هناك سبب آخر يحب 60٪ من المستهلكين استخدام أحدث التقنيات: لأنها ممتعة. بصرف النظر عن جميع الفوائد العملية ، تجلب التقنيات الجديدة درجة من الإثارة للمستهلكين عند اكتشاف جميع المزايا الجديدة التي تتميز بها هذه التطورات.

6. تمنح التكنولوجيا الناس مزيدًا من التحكم في حياتهم اليومية.

مع تطور  التكنولوجيا ، هناك العديد والعديد من الطرق التي يمكن للناس من خلالها تتبع جوانب مختلفة من حياتهم. يمكنك التحكم في درجة حرارة منزلك من جميع أنحاء البلاد ، وتشغيل سيارتك من داخل متجر البقالة ، وتتبع لياقتك على هاتفك ، وغير ذلك الكثير. مع هذه القدرة الجديدة على تتبع كل جزء من حياتهم ، يعتقد ستة من كل عشرة (60٪) من المستهلكين أن التكنولوجيا منحتهم مزيدًا من التحكم في كل جزء من حياتهم.

ما هي سلبيات التكنولوجيا ؟

1. الافراط في الأعتماد على التكنولوجيا يسبب ضرر لاشخاص .

بينما يمكن أن تكون التكنولوجيا مفيدة بالتأكيد في المهام اليومية ، يعتقد 55٪ من المستهلكين أن الإفراط في استخدامها ليس بالأمر الجيد. التكنولوجيا مفيدة بالتأكيد ولكن استخدامها  عند عدم الحاجة إليها قد يؤدي إلى موقف أكثر صعوبة. حاول استخدام التكنولوجيا فقط لتحسين تجربة المستهلك وتجنب دمجها دون داع لأن الافراط فيها إستخدمها يجعل المستهلك يعتمد عليها بشكل كلي  ولا يستخدم قدراته الشخصية .

2. تقلل التكنولوجيا من جودة العلاقات عن طريق تقليل التفاعلات الشخصية.

على الرغم من أن التكنولوجيا سهّلت التواصل مع الأشخاص البعيدين والقربين على حد سواء فمن المحتمل أنها أضرت بعلاقات أولئك القريبين. كم مرة ،كنت في الخارج مع شخص ما وطوال الوقت الذي يقضيه على هاتفه في إرسال رسائل نصية إلى شخص آخر أو على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يعتقد أكثر من نصف المستهلكين (57٪) أن التكنولوجيا تقلل من جودة العلاقات من خلال تقليل التفاعلات الشخصية. بصفتك شركة أو مؤسسة ، من المهم إجراء تفاعلات شخصية مع عملائك بشكل متكرر لضمان وجود علاقة قوية ومقابلتهم وجها لوجه.

3. الاعتماد على التكنولوجيا يقلل من قدرة الناس على التفكير بأنفسهم.

استنادًا إلى استطلاع NTRS ، يعتقد 57٪ من المستهلكين أن الناس يعتمدون على التكنولوجيا كثيرًا لدرجة أنهم لا يفكرون بأنفسهم. في معظم الحالات ، سهلت التكنولوجيا على المستهلكين الحصول على إجابة فورية لأسئلتهم من خلال موشر البحث جوجل  .


الاسمبريد إلكترونيرسالة