17100510617723628
recent
أخبار ساخنة

افضل 5 محركات بحث بديلة لموقع جوجل ولا تقوم بتتبعك وجمع البيانات عنك

الخط

أفضل محركات بحث آمنة ولا تقوم بتتبعك وجمع البيانات عنك

افضل 5 محركات بحث بديلة لموقع جوجل ولا تقوم بتتبعك وجمع البيانات عنك
افضل 5 محركات بحث بديلة لموقع جوجل ولا تقوم بتتبعك وجمع البيانات عنك


جوجل ، بينج ، بلا شك ، أكثر محركات البحث شعبية في العالم. وهذا لسبب وجيه للغاية ؛ إنها أدوات متعددة الاستخدامات ومريحة وقوية. الأهم من ذلك ، أنها مجانية للجميع .

إلا أن هناك تكلفة ، لكنها تكلفة دقيقة. الحقيقة هي أنه كلما نقرت على زر "البحث" ، فأنت تتخلى عن حقك في الخصوصية.

في الوقت الحاضر ، لا يكاد يكون سرا أن هؤلاء المحركات الأهم من ذلك كله جوجل ، التي لديها أكبر قاعدة مستخدمين يجمعون معلومات عنا. يمكن أن تتراوح هذه المعلومات بين استعلامات البحث لدينا (ما بحثنا عنه) ، وعناوين IP الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بنا ومتصفحات الويب التي نستخدمها لتفاصيل أكثر حساسية ، مثل عناويننا الرئيسية وأرقام هواتفنا.

ماذا تفعل  جوجل ،  وبينغ بهذه المعلومات ؟ في معظم الحالات ، يمكن أن يبيعوه للمعلنين. تتيح معرفة ما يبحث عنه الأشخاص للشركات إمكانية استهداف إعلانات بشكل أفضل لهؤلاء الأشخاص.

إذا كان كل هذا يبدو متطفلاً بعض الشيء ، يمكننا اختيار إيقاف التداول بعيدًا عن خصوصيتنا. هناك عدد من محركات البحث التي لا تحتفظ بسجل لما نبحث عنه ، اومن نحن أو أي شيء من هذا القبيل.

إذا كنت تقدر خصوصيتك ، فهذه المقالة عن أفضل محركات بحث آمنة ولا تقوم بتتبعك وجمع البيانات عنك.

1. محرك بحث StartPage


تم إنشاء StartPage من قِبل شركة هولندية ، وكان المقصود في البداية أن يكون "التوأم" لـ Ixquick ، محرك بحث بديل آخر. ولكن ، تجاوزت StartPage بسرعة Ixquick بسبب اسمها الأكثر جاذبية وحقيقة أنها تستخدم نتائج بحث Google بدلاً من شراء منتجاتها الخاصة.

ولهذا السبب ، يوفر StartPage أكثر فهرس نتائج البحث انتشارًا في العالم وهو  Google، ولكنه يقدمه في شكل موجه نحو الخصوصية.

لا يقوم StartPage فقط بتسجيل استعلامات البحث أو عناوين IP الخاصة بنا ، ولكنه يقدم ميزات تعزيز الخصوصية الأخرى أيضًا. يتضمن ذلك وكيلًا يتيح لنا زيارة المواقع التي بحثنا عنها دون التخلي عن مواقعنا أو تفاصيل أخرى حساسة. 


يتيح لنا StartPage أيضًا إلغاء الاشتراك من ملفات تعريف الارتباط ، والتي تعد وسيلة رئيسية لتتبع مواقع الويب (ومحركات البحث مثل Google).

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، لأن StartPage مملوكة لشركة أوروبية ، فإنه يخضع لقوانين الخصوصية الصارمة في أوروبا. هذا يعني أن مزودي خدمة الإنترنت والسلطات لا يمكنهم التجول عبر سجلاتهم .




2.محرك بحث DuckDuckGo


يعد DuckDuckGo محرك البحث الخاص الأكثر شهرة على مستوى العالم. بخلاف جوجل ، ! أو بينج، لا يحتفظ DuckDuckGo بسجلات للأشخاص الذين يستخدمونها. كما أنه لا يزال قادرًا على تقديم الكثير كمحرك بحث ، باستخدام نتائج من مئات المصادر (بما في ذلك ويكيبيديا و بينج  و ياندكس).

بدلاً من الاعتماد على بيع بياناتنا للمعلنين ، يحتفظ DuckDuckGo بنفسه من خلال الإعلانات التي تظهر في أعلى صفحات نتائج البحث. لحسن الحظ ، الإعلانات ليست تطفلية ولا تعوق أيًا من ميزات DuckDuckGo. في الواقع ، تستخدم Google أيضًا هذه الأنواع من الإعلانات وتطلق عليها "النتائج الدعائية".

ومع ذلك ، لدى DuckDuckGo عيب واحد خطير. على الرغم من أنه لا يحتفظ بسجل لمن يستخدمه ، أو متى أو من ، إلا أنه يحفظ استعلامات البحث. الفرق هو أن جوجل ، ياهو! ويجد Bing أيضًا طرقًا لربط هذه البيانات بك مرة أخرى ، بينما يحفظ DuckDuckGoها بشكل مجهول.

تفسير DuckDuckGo لهذا هو أنه يستخدم بيانات البحث غير الشخصية لتحسين نتائج البحث.




3.محرك بحث Qwant


Qwant هو محرك بحث جديد إلى حد ما ، تم إنشاؤه وتشغيله من قبل شركة فرنسية. مثل StartPage و DuckDuckGo .

Qwant  هو محرك بحث يركز على الخصوصية. إنه يتجنب ملفات تعريف الارتباط ، التي تستخدمها في الغالب مواقع الويب ومحركات البحث لتعقبنا. بدلاً من ذلك ، يمنح كل مستخدم معرفًا فريدًا ويربط تفضيلات المستخدم الأساسية للغاية (مثل إعدادات اللغة والتصفية والبحث ، إلخ).

لا يحفظ Qwant استعلامات بحث المستخدمين ، ولا يبيع أيًا من المعلومات التي تسجلها للمعلنين أو الجهات الخارجية الأخرى. تأتي إيراداتها من الإعلانات والروابط التابعة لها ، والتي تشبه تلك الموجودة في Google و DuckDuckGo.

مثل StartPage ، Qwant هي شركة أوروبية وتتبع قوانين الخصوصية الأوروبية ، والتي يُعتقد على نطاق واسع أنها الأكثر صرامة في العالم.

تحاول Qwant توفير نتائج البحث الخاصة بها ، ولكن بالنظر إلى أنها تفتقر إلى موارد شركة مثل Google أو Yahoo! ، فقد أقاموا الآن شراكة مع Bing لتقدم لك فهرسهم الشامل أيضًا.




4.محرك بحث Searx


يعد Searx أحد محركات البحث المفتوحة المصدر القليلة في العالم. ما يعنيه ذلك هو أن الكود الخاص به متاح مجانًا لأي شخص للنظر فيه وتغييره حسب رغبته. بسبب مجتمعها المخصص ، يمكن دائمًا تحسين Searx ، ويمكن أن تأتي التغييرات أسرع بكثير من Google أو أي محرك بحث آخر ذو مصدر مغلق.

يعتبر Searx فريد أيضًا من حيث أنها محرك "metasearch". بخلاف DuckDuckGo أو Qwant ، لا تعتمد Searx على نتائج البحث فقط التي تقوم بفهرستها من تلقاء نفسها. بدلاً من ذلك ، يتم تشغيل استعلامات البحث الخاصة بك من خلال عدد من محركات البحث المختلفة ، بما في ذلك Google و Yahoo! و Bing و DuckDuckGo و Qwant وغيرها.

بينما لم يتم تخصيص نتائج البحث الخاصة بها ، لا يسجل محرك البحث  Searx استعلامات بحث المستخدمين أو غيرها من المعلومات. إنه لا يشارك أيًا من بيانات مستخدميه مع المعلنين أو الأفراد .

أخيرًا ، يتيح لك محرك البحث  Searx آلية فريدةفي  إجراء عمليات بحث دون ظهور صفحات نتائج البحث في سجل التصفح.


5.محرك بحث Oscobo


Oscobo هو محرك بحث خاص آخر ، يمتلك ويديره شركة مقرها المملكة المتحدة.

إلى جانب عدم تسجيل استعلامات بحث المستخدمين أو غيرها من البيانات ، تأخذ Oscobo خطوة إلى الأمام وتشفر اتصالاتها مع جميع مستخدميها. نتيجة لذلك ، لا يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك الاطلاع على سجل البحث الخاص بك.

تستخدم Oscobo ملفات تعريف الارتباط ، ولكن بما أنها لا تربط ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها بالمعلومات الشخصية للمستخدمين ، فلا توجد وسيلة لأحد لتتبع استعلامات البحث بناءً على ملفات تعريف الارتباط هذه. إنه يربط بين تفضيلات المستخدم الأساسية لهم ويستخدمها أيضًا كجزء من ميزة التشفير الخاصة به.

مثل Google و DuckDuckGo و Qwant ، تستخدم Oscobo الروابط الإعلانية في صفحات نتائج البحث لتمويل نفسها. بينما تركز Oscobo حاليًا على تلبية احتياجات قاعدة مستخدميها في المملكة المتحدة ، من المتوقع أن يضع مالكوها مواقعهم في بقية أنحاء أوروبا قريبًا ، الأمر الذي يجب أن يؤدي إلى المزيد من خيارات اللغة وإعلانات ونتائج بحث خاصة بالمملكة المتحدة.




 هذه هي أفضل 5 محركات بحث  بديله لجوجل خاصة يمكنك استخدامها للبقاء امن ومتخفي على شبكة الانترنت.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة